منتدى الافيوش

اهلا وسهلا بكم في منتدى الافيوش
منتدى الافيوش

منتدي اجتماعي و ثقافي

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    طرق للاستمتاع بالحياة وليس مجرد الوجود

    شاطر
    avatar
    ابراهيم الحيدري
    Admin

    عدد المساهمات : 339
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011
    العمر : 32
    الموقع : afush.montadaarabic.com

    طرق للاستمتاع بالحياة وليس مجرد الوجود

    مُساهمة من طرف ابراهيم الحيدري في الإثنين يناير 31, 2011 1:07 pm

    طرق للاستمتاع بالحياة وليس مجرد الوجود

    احِب: لعل هذه من أهم الطرق للاستمتاع بالحياة. احب الله الذي خلقك وأنعم عليك وأعانك في الكثير من أزماتك, احب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي هداك الله به إلى الدين الحق إلى الأخلاق الحميدة, احب شريك/ـة حياتك, احب أفراد أسرتك, احب أصدقاءك, احب البشرية جمعاء.
    اخرج: لا تغلق الباب على نفسك. اخرج عندما تمطر, تمشى على الشاطئ, مارس الرياضة, اسبح, امشي حافياً على العشب, تفكّر في الطبيعة.
    تذوق الطعام: لا تأكل فقط الطعام بل استمتع به. اشعر بالملمس, اشعر بالنكهة. تذوق واستمتع مع كل لقمة. قلل من حجم اللقمة التي تأكلها وستستمتع بها. فقط كُل وتذوق ببطئ.
    اجعل لك عادة صباحية: استيقظ مبكراً. شاهد شروق الشمس, اخبر نفسك أنك لن تضيّع هذا اليوم لأنه هدية من رب العالمين لك. عِد نفسك بأنك ستكون رحيماً بالناس, وأنك سوف تعيش كل لحظة بكل ما فيها, مارس التأمل, استمتع بشرب عصيرك أو قهوتك المفضلة.
    اغتنم الفرص: لماذا تعيش حياتك بحذر شديد, متخوف من القيام بشئ قد يكون خطأ ً. كن جريئاً وخاطر. اترك وظيفتك الحالية وابدأ عملك الخاص (خطط له مسبقاً). ماذا الذي ستخسره؟
    ابحث عن الإثارة: حاول أن تجد الأشياء المثيرة في حياتك واذهب إليها. اجعل حياتك مغامرة مثيرة واحدة تلو الآخرى (مع بعض الهدوء بينها!).
    ابحث عن مواهبك: اسأل وابحث في نفسك عن مواهبك. اصنع حياتك بعمل ما تحب فعله. أولاً فكّر ما فيما تحب عمله بالفعل. هناك الكثير من الأشياء. ابحث كيف تعيش بالعمل بها. قد تكون صعبة, لكنها حياة واحدة التي ستعيشها!.
    اخرج من مقصورتك: هل أنت جالس أمام الكمبيوتر, تقلب الأرواق وتجري المكالمات الهاتفية وتدردش على الانترنت. لا تضيع أيامك هكذا. اكسر بيئة المقصورة هذه. اذهب واعمل على كمبيوترك المحمول في أحد المقاهى أو على قارب أو في أي مكان غريب وجديد. ربما يتطلب ذلك تغيير وظيفتك أو أن تعمل بشكل حر. وهي يستحق ذلك.
    اغلق التلفاز: كم عدد الساعات التي نضيعها أمام التلفاز؟ كم عدد الساعات التي تعيشها أمامه؟ احسبها. بعد ذلك اسحب مقبس التلفاز. أعد المقبس إذا كان لديك قرص (DVD) لفيلم تحبه. غير ذلك دعه مغلقاً وابحث عن شي تعمله. لا تعرف ماذا تعمل؟ إذاً اقرأ أكثر.
    اذهب بعيداً عن الانترنت: أنت تقرأ شيئاً على الانترنت الآن, بإستثناء هذه المقالة, أنت تضيع الكثير من وقتك الثمين. ولن تستطيع إعادته مرة أخرى. أغلق الانترنت, اخرج من مكتبك أو منزلك. الآن! اذهب واعمل شيئاً آخر.
    سافر: متأكد أنك تريد السفر في يوم ما. عندما تكون لديك عطلة أو عندما تصبح كبيراً في السن. حسناً ماذا تنتظر؟ ابحث عن طريقة لأخذ رحلة إذا لم تكن هذا الشهر, فلتكن في أقرب وقت. ربما تحتاج لبيع سيارتك أو إيقاف اشتراكك في القنوات الفضائية أو التوقف عن الأكل لفعل ذلك, لكن حقق حلمك!. إذا كنت تريد ابحث عن طريقة لتعيش مستقلاً بعملك, بعد ذلك اعمل وأنت مسافر. اعمل فقط ساعة أو اثنين في اليوم. لا تفحص بريدك الالكتروني إلا مرة واحدة في الأسبوع. خذ وقتاً للراحة لترى العالم.
    أعد اكتشاف ماهو مهم: خذ ساعة لعمل قائمة بالأشياء المهمة بالنسبة لك. أضف أي شئ تريد أن تعمله في حياتك. الآن لخص هذه القائمة في 4-5 أشياء. فقط هي الأهم في حياتك. هذه هي القائمة الأساسية. هذا ما يهمك. كرّس حياتك في عملها. اجعل لها وقتاً.
    [*]القضاء على أي شي آخر: اسأل نفسك: ما الذي يحدث في حياتك الآن وهو غير موجود في هذه القائمة الصغيرة؟ كل هذه الأشياء تضيّع وقتك, وتبعد إنتباهك عن ما هو مهم. بقدر المستطاع, بسط حياتك بالقضاء على الأشياء التي ليست موجودة في قائمتك, أو قلل منها.
    [
    avatar
    نبيل العديني

    عدد المساهمات : 188
    تاريخ التسجيل : 16/01/2011
    العمر : 39
    الموقع : http://www.123arab.com/vb/index.php

    رد: طرق للاستمتاع بالحياة وليس مجرد الوجود

    مُساهمة من طرف نبيل العديني في السبت فبراير 05, 2011 10:41 am

    ايه والله
    صدقت
    شكرا لك اخ ابراااهيم


    -----------------


    ===================================
    ان لي وللحب والارض والمطر رائحة واحده
    avatar
    ابراهيم الحيدري
    Admin

    عدد المساهمات : 339
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011
    العمر : 32
    الموقع : afush.montadaarabic.com

    رد: طرق للاستمتاع بالحياة وليس مجرد الوجود

    مُساهمة من طرف ابراهيم الحيدري في السبت فبراير 12, 2011 6:40 pm

    مولهه
    وكيف يمشو الوقت
    ومشكووووووووووووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 4:58 pm