منتدى الافيوش

اهلا وسهلا بكم في منتدى الافيوش
منتدى الافيوش

منتدي اجتماعي و ثقافي

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    عقلية حصار السبعين مضيعة للوقت

    شاطر
    avatar
    ثوة الشعب

    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 01/03/2011

    عقلية حصار السبعين مضيعة للوقت

    مُساهمة من طرف ثوة الشعب في الأربعاء مارس 02, 2011 9:47 am


    عقلية حصار السبعين مضيعة للوقت

    الشيخ جمال بن عطاف
    حصار السبعين أو حصار صنعاء هو حصار ضربته القوات الملكية اليمنية على الجمهوريين المتحصنين في العاصمة صنعاء وقد دام الحصار سبعين يوما ًوشهد معارك داخل العاصمة وعلى المناطق القريبة منها . وقد تلقى الجمهوريون المحاصرون الدعم العسكري والاقتصادي من الصين، مصر وسوريا كما تلقوا الدعم الدبلوماسي من الجزائر . ورغم تفوق الملكيين في الكم والكيف إلا أن نهاية الحصار شهدت انتصار الجمهوريون الذي كان من أبرز نتائجها اعتراف المملكة العربية السعودية الداعم الرئيسي للملكيين بالجمهورية في صنعاء عام 1970.
    ربما نحن على موعد قريب من عودة هذا الحدث التاريخي ،وسيكثر تناوله في وسائل الاعلام ومجالس الراي ومن يهمه معرفة الخطوة التي اقدم عليها رئيس الجمهورية بدعوة كلا من قبائل همدان وبني ثلا وجبل ال يزيد وربما سيتم دعوة اخرين في الايام القادمة ممن يحيطون بالعاصمة صنعاء من قبائل خولان وغيرها..خصوصا ونحن على موعد مرتقب لسقوط النظام الحاكم حسب المحللين على الاقل .
    ومن وجهة نظري القاصرة هي خطوة استباقية لتحصين العاصمة صنعاء من مد محتمل ربما بعلم النظام او بغير علمه ليكون شعارها الحفاظ على الجمهورية(النظام الحاكم) ضد الملكيين(الحوثي) واتوقع والعلم عند الله عودة بعض المناوشات في بني حشيش بين الجيش وبعض الخلايا النائمة للحوثي لبث الرعب بالعاصمة التي هي مصدر القلق من نشوب مظاهرات تؤدي لسقوط النظام.
    وربما هناك حسابات اخرى في نظر الحاكم لكن المتفق علية انها خطوة يراد لها اطالة حكم النظام والدفاع عنه فمن يسيطر على صنعاء يسيطر على الحكم على اليمن وهي نظرية حصار السبعين يوماولكن ليعذرني فخامة الرئيس ..
    ان عقلية حصار السبعين كانت ناجحة لسبب واحد فقط هو الدفاع عن الجمهورية ضد الملكية وفي نظر الشباب اليوم وكذا القبائل من خلفهم ان الجمهورية تم اختطافها وتم توريثها ، و هي الشرارة التي سيتعاطف معها اليمانيون اذا لم تسرع بإقالة كل افراد الاسرة من مفاصل الدولة وهم على استعداد لحصار صنعاء سبعون عاما بدل سبعين يوم ولكن بالأخير ستنتصر الجمهورية على الملكية الحديثة وستكون الجمهورية خارج صنعاء والملكية بداخلها.
    البعد الجغرافي لليمن ابطل نظرية مركزية صنعاء فنحن امام حراك جنوبي ينادي باستعادة الدولة ففي ظل حصار صنعاء وستكون فرصة تاريخية لانقضاض قبائل الجنوب على عدن واعلانها العاصمة السياسية لهم.
    فخامة الرئيس الرقص على الثعابين لم يعد يجدي شيئا بعد ثورة مصر وتونس وهنا اقولها كما قلتها من قبل ادخل التاريخ من اوسع أبوابه واعلن الاتي حفاظا على الوقت:
    + تنازلك عن الحكم بنهاية العام الجاري ولتكن ما بقي منها مرحلة للاستعداد لانتخابات رئاسية وبرلمانية في وقت واحد.
    + تقديم استقالتك من المؤتمر الشعبي العام ،تغدى بهم قبل ان يتعشوا فيك كما حصل في الحزب الوطني وعلية ان يدخل الانتخابات من امواله الخاصة بعيدا عن المال العام فانت لم تعد بحاجة لحزب لعدم ترشحك لولاية جديده وليكن حزبك الشعب .
    + بناء الجيش والامن ليكون ملك للجمهورية والوحدة وتسليم قيادته لكفاءات من اصحاب الخبرة في الشمال والجنوب.
    فان فعلت ذلك فلن تكون بحاجة الى من يرغم ليتظاهر ويرفع صورتك بل ستجد الشعب كله يهتف باسمك وربما صنعوا لك تمثال في كل دولة عربية لتدخل التاريخ وتخرج من الحكم معززا مكرما وسيكون اول من يغبطك على هذا من خرج مهانا في الثورتين
    واني اظن ان لديك من الشجاعة والحنكة ان تتخذ القرار المناسب والذي هو الان على فعل ذلك ان لم يكن لأجل الجمهورية فعلى الاقل لأجل الوحدة
    نقل عن التغير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 5:00 pm