منتدى الافيوش

اهلا وسهلا بكم في منتدى الافيوش
منتدى الافيوش

منتدي اجتماعي و ثقافي

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    جمعة الفرصة الأخيرة

    شاطر
    avatar
    ابراهيم الحيدري
    Admin

    عدد المساهمات : 339
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011
    العمر : 32
    الموقع : afush.montadaarabic.com

    جمعة الفرصة الأخيرة

    مُساهمة من طرف ابراهيم الحيدري في الخميس أبريل 21, 2011 11:34 am

    استعدادات لإحياء "جمعة الفرصة الأخيرة" وشباب الثورة بصنعاء يدعون لإقامتها في شارع الستين
    تواصلت الاحتجاجات الواسعة التي شملت أغلب المحافظات اليمنية، في حين يستعد شباب الثورة لإحياء "جمعة الفرصة الأخيرة"، في عموم ساحات الحرية والتغيير بمختلف محافظات الجمهورية.

    وقال شباب الثورة أنهم يعتزمون تنفيذ مسيرات حاشدة عصر الجمعة في عموم محافظات اليمن للتنديد بأعمال القتل التي تقوم بها أجهزة الأمن والحرس الجمهوري، وإعطاء الفرصة الأخيرة للرئيس صالح للتنحي الفوري عن الحكم قبل الزحف إلى قصره في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

    كما يعتزم شباب الثورة في العاصمة صنعاء أداء صلاة "جمعة الفرصة الأخيرة" في ميدان الستين، الذي يصل مباشرة بميدان السبعين حيث يحشد الرئيس صالح مناصريه في جمعة أطلق عليها "جمعة التصالح".

    وصعد شباب الثورة من احتجاجاته خلال الأسبوع المنصرم عبر مسيرات حاشدة طافت في عدد من شوارع المدن الرئيسية في أكثر من 17 محافظة.

    وكانت صنعاء قد شهدت يومي الأحد والثلاثاء الماضيين راح ضحيتها 8 قتلى وأكثر من مائة مصاب بالرصاص الحي، ومئات المصابين بالغازات السامة ومسيلات الدموع.

    حيث قامت قوات الأمن مدعمة بقوات من الحرس الجمهوري يوم الأحد الماضي بقطع الطريق على مسيرة مليونية في شارع الجزائر دعت إليها اللجنة التنظيمية لثورة الشباب فيما سمي بـ"أحد الكرامة والشرف" رداً على تصريح صالح عن الاختلاط.
    وقتل شخصين خلال الاشتباكات فيما اعتقل عشرات من المعتصمين وأصيب المئات، وشهدت استخدام قوات الأمن مياة المجاري لتفريق الاعتصام.

    وبعد يومين من تلك الاشتباكات أقدمت قوات من الأمن المركزي على قطع مسيرة حاشدة أمام وزارة الخارجية بشارع الستين، وأسفرت المواجهات عن مقتل 6 أشخاص وإصابة المئات عشرات منهم في حالة خطرة.

    كما قامت قوات الأمن باعتقال 4 طبيبات كانت متواجدت في مكان الاشتباكات وقامت باقتيادهن إلى معسكر الأمن المركزي، الأمر الذي دفع شباب الثورة التهديد بالزحف إلى القصر الجمهوري تلك الليلة إذا لم يتم الإفراج عنهن، وهو ما تحقق بالإفراج عن الطبيبات الأربع بعد ساعتين من تهديدات شباب الثورة بالزحف.

    وفي محافظة تعز قتل شخص وأصيب العشرات في تجدد للاشتباكات بين قوات الأمن والمعتصمين في ساحة الحرية.

    وفي عدن توفي شخص متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات سابقة، فيما شهدت المدينة عصيان مدني واسع شل الحركة التجارية، كما قامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي المباشر على منازل المواطنين في المنصورة.

    وفي الحديدة قتل أحد المعتصمين وأصيب أكثر من 80 شخص في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين كانوا في مسيرة حاشدة.


    -----------------



    إن الجماهيرهى القوه الحقيقيه والسلطه بغير الجماهير هى مجرد تسلط معادٍ لجوهر الحقيقه



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 9:46 am